You are here

Vídeo

21/06/2019

نزحت يسرا وعائلتها إلى عمران ، عندما تعرض والدها لحادث ولم يعد بإمكانه العمل لإعالة أسرتها. تحملت يسرى المسؤولية من خلال تعلم الخياطة في المساحة الآمنة التي يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

27/05/2019

نزحت أم عبد الله بسبب النزاع في اليمن ، ولم يكن لديها طعام لإطعام أطفالها الستة ، ووجدت أن معاناتها قد تضاعفت عندما بدأ زوجها المريض عقلياً في ضربها. شاهد كيف تخوض أم عبد الله التحدي لتصبح المعيلة لأسرتها.

08/07/2020

عادة ما يكون كتابة التقاريرالصحفية المتعلقة بقضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي من أكثر المهام صعوبة حتى بالنسبة للصحفي المخضرم و الأكثر خبرة . هذا الفيلم القصير يسلط الضوء على المبادئ التسعة الرئيسية التي يحتاج أي صحفي إلى معرفتها أثناء كتابة التقارير الصحفية الخاصة بقضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي.

19/08/2020

هذا العام ، في 19 أغسطس الذي يصادف اليوم العالمي للعمل الإنساني ، دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان الجمهور إلى الاعتراف بالتضحيات غير العادية والخدمات الدؤوبة لهؤلاء الأبطال الحقيقيين. خديجة قاسم واحدة منهم. هي قابلة في اليمن الذي مزقته الحرب و تضررت  فيه المرافق الصحية  وحيث العديد من العاملين الصحيين يعملون دون أجر. تقول خديجة: "إلى جانب الصراع والنزوح ، فيروس كورونا يتفشى أيضًا".هذا العام ، في 19 أغسطس الذي يصادف اليوم العالمي للعمل الإنساني ، دعا صندوق الأمم المتحدة للسكان الجمهور إلى الاعتراف بالتضحيات غير العادية والخدمات الدؤوبة لهؤلاء الأبطال الحقيقيين. خديجة قاسم واحدة منهم. هي قابلة في اليمن الذي مزقته الحرب و تضررت  فيه المرافق الصحية  وحيث العديد من العاملين الصحيين يعملون دون أجر. تقول خديجة: "إلى جانب الصراع والنزوح ، فيروس كورونا يتفشى أيضًا".

23/07/2020

تحكي صباح معاناتها مع النزوح والخيارات التي يتعين على النساء في سن الإنجاب القيام بها مع تفشي فيروس كورونا في اليمن.

20/05/2020

خطوات للأمهات ذوي الإعاقة لحماية أنفسهن و مواليدهن  من فيروس كورونا أثناء الحمل أو الرضاعة.

 

 

11/10/2020

"تغيير الأعراف الاجتماعية" يتعلق بمواقف وخبرات من الحياة الواقعية، ويتضمن أيضًا مفاهيم نظرية قد لا يكون بعض الناس على دراية بها. هذه المفاهيم ليست صعبة ولكنها لم تستخدم بعد بشكل شائع لتصميم برامج لمعالجة القضايا الاجتماعية والصحة العامة ".

لإحداث التغييرات التي نأمل أن نراها في واقعنا، فإننا نقوم بتعميم قضايا المراهقين، والتواصل مع الجمهور العام من خلال ما تقوم به مريم التي انضمت إلى عائلة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

مريم سفيرتنا الإقليمية الافتراضية، وهي فتاة عربية تبلغ من العمر 15 عامًا تدعو إلى التغيير لتحسين واقع الملايين من المراهقين. مريم هنا لتسليط الضوء على النضالات والمشاكل والتحديات والفرص والانتصارات التي يواجهها المراهقون والشباب في منطقة الدول العربية. 

ستقدم مريم عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان والأفكار والمفاهيم والمراجع المتعلقة به في نهج آمن وتعليمي مألوف وقائم على حقوق الإنسان للمراهقين والشباب.

نأمل أن يؤدي إدخال مثل هذه المفاهيم إلى تحول في الأرقام والوصول بها إلى صفر، وتمكين الفتيات والنساء، وإنهاء الممارسات الضارة التي تهدد حياتهن.

هذا العام، ستشاركنا مريم الاحتفال باليوم دولي للفتاة والذكرى  السنوية الأولى لقمة نيروبي.

16/06/2020

هذا الفيلم مبني قصة حقيقية لإحدى الناجيات من ناسور الولادة والتي عولجت بنجاح في وحدة ناسور الولادة التي يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن.

11/10/2020

Changing social norms is about real-life situations and experiences, and it also involves theoretical concepts with which some people may not be familiar. These concepts are not difficult but are not yet commonly used to design programmes for addressing social and public health issues.”

To bring on the changes we hope to see in our realities, we are mainstreaming adolescent issues, amplifying the scope of its work to include younger audiences and the general public through the newest member of our family, Mariam.

Mariam is our regional digital ambassador; she is a 15 years old Arab girl who advocates for change to improve the realities for many adolescents. Mariam is here to highlight the struggles, problems, challenges, opportunities, and victories faced by adolescents and youth within the region. 

Mariam will introduce the UNFPA mandate and its related ideas, concepts, and references in a safe, educational, familiar, and human rights-based approach to  the adolescents and youth of the region .

We hope the introduction of such concepts can cause a shift in the numbers, empowering girls and women and ending harmful practices that threaten their lives.

#ANewStory #MakeitZero #AnArabGirl

19/08/2020

This year, on 19 August, World Humanitarian Day, UNFPA calls on the public to recognize the extraordinary sacrifices and tireless service of these real-life heroes. Khadeeja Qasem is one of them. She is a midwife in war-torn Yemen, where health facilities have been damaged, and many health staff are going without pay. “Besides the conflict and displacement, coronavirus is spreading, too,” she says.

 

Pages